أخبار

CD Projekt ترد على تصريحات الصحفي Schreier بشأن لعبة Cyberpunk 2077

Cyberpunk 2077 CD projekt

رد مدير شركة CD Projekt على تصريحات الصحفي Jason Schreier المتعلقة بحقيقة المشاكل التي أعاقت انتاج و تطوير لعبة Cyberpunk 2077.

مثلما فعل مع عدة ألعاب كـ Anthem و غيرها. فقد عاد لنا الصحفي المتخصص بألعاب الفيديو Jason Schreier بتقرير خاص على موقع Bloomberg. حيث أوضح العديد من الأمور التي حدثت أثناء تطوير لعبة Cyberpunk 2077 بالاعتماد على شهود يعملون في الشركة المطورة و الذي أحصى أنهم يفوقون العشرين شخصاً. فراح يذكر أن اصدارها كان مُخطط أن يكون الى غاية سنة 2022 و ذلك لأن فترة تطويرها الحقيقي كان قد بدأ في 2016. و أن الجيم بلاي الذي تم عرضه خلال معرض E3 سنة 2018 كان مغلوطاً و لا يمثل اللعبة بشكل واقعي. كما ذكر أيضاً مشاكل العمال داخل الشركة و غيرها.

بعد هذه التصريحات القوية ، ماكان على مدير شركة CD Projekt الا الرد عليها ، فدعونا نرى ما قاله :

من الصعب ، بالنسبة لعرض الجيم بلاي التجريبي في معرض E3 قبل عامين من إصدار اللعبة ، ألا يكون اختبارًا للرؤية أو “vertical slice” ( كشرح : العرض التجريبي صمم خصيصًا لإعطاء فكرة عن النسخة النهائية ) ، لكن هذا لا يعني أنه ” مغلوط “. قارن الآن العرض التجريبي هذا مع اللعبة. قم برؤية المشهد الخاص بـ Dum dum أو خلال مطاردة السيارات أو عدة اشياء كثيرة غيرها. ما قد لا يعرفه الأشخاص الذين يقرؤون مقالتك هو أن الألعاب لا يتم تطويرها بشكل خطي ( من بداية أول مكان في اللعبة الى آخر مكان ) وأنها ستبدو مثل المنتج النهائي قبل بضعة أشهر من إصدارها فقط . إذا شاهدت العرض التجريبي الآن ، فهو مختلف ، نعم ، و لكننا قد وضعنا حينها أيضاً علامة “العمل قيد التطوير”. تبدو نسختنا الأخيرة أفضل وتُلعب بشكل أفضل بكثير من ذلك العرض التجريبي.


و في حديثه عن حيثيات الجيم بلاي التي كانت ناقصة أثناء نزول اللعبة للأسواق ، ذكر التالي :

هذا ما يميز فترة انشاء اللعبة. توضع الميزات و تُنزع حسبما نرى إذا كانت تعمل بشكل صحيح أو العكس. أيضًا ، مشهد مطاردة السيارات كان موجوداً في نسخة اللعبة الأخيرة و هي مشابهة تماماً لما عرضناه في العرض التجريبي. وبالعودة إلى الإصدار ، حصل أن تغيرت رؤيتنا لبعض الأشياء التي تم عرضها حينها. نسخة جهاز الكمبيوتر حصلت على تقييمات 9/10 و 10/10 من طرف العديد من وسائط ألعاب الفيديو حول العالم. بالنسبة لأجهزة الألعاب القديمة ، نعم ذلك كان شيئاً آخر ، لكننا نتحمل المسؤولية ذلك ونعمل بجد لإصلاح الأخطاء (على جهاز الكمبيوتر أيضًا – نعلم أنه ليس إصدارًا مثاليًا أيضًا. ) ونحن فخورون بـ Cyberpunk 2077 كلعبة و كرُؤية فنية. كل هذا ليس ما يمكن أن أسميه كارثي.


أضاف رداً على تصريح الصحفي شراير بأن معظم مطوري اللعبة كانوا يعلمون أن اللعبة لا يمكن أن تصدر خلال سنة 2020 :

أنت قد تحدثت مع 20 شخصًا ، من بينهم بعض الموظفين السابقين ، وشخص واحد فقط لم يُخف اسمه. أنا لن أصف هذا بـ “مُعظم” أكثر من 500 موظف قالوا بصراحة ما تدعي.


في الأخير رد الصحفي Jason Schreier هو الآخر على هذه التعليقات حيث ذكر أن CD Projekt لم تجب على جميع الأسئلة التي طرحها عليها. و أنه سيكون مستعداً للقيام بحوار صحفي خاص مع مدير الشركة Badowski ليتكلم عن قضية الاجهاد في العمل و جدول العمل الذي كان من المستحيل تطبيقه.


في الأخير ، ندعوكم إلى الإطلاع على صفحاتنا على مواقع التواصل الإجتماعي و الإشتراك فيها ليصلكم كل جديد:

هل أنت مهتم بالإطلاع على مزيد من الأخبار ؟

أنقر هنا


جلال

كاتب و مُحرر مدونة اللاعب ، عاشق لألعاب الفيديو منذ الصغر يأمل في تعريف ثقافة الألعاب لأكبر عدد ممكن من الناس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى