أخبار

هذا ما اصدرته المحكمة الأمريكية كحكم أولي لقضية شركتي EpicGames و Apple

قرار المحكمة epicgames vs apple

اشتد النزاع بين EpicGames و Apple بسبب نزع لعبة Fortnite من App Store و هنا أتت المحكمة الأمريكية برأيها الأولي.

في الـ 14 من شهر أوت. قامت كل من شركتي Google و Apple بحذف لعبة فورتنايت من منصتيهما Play Store و App Store اللذان يشتغلان على الهواتف الذكية الحاملة لنظامي Android و iOS. بسبب هذا الحدث قامت شركة ألعاب الفيديو EpicGames بالرد المباشر على الشركتين معاً. حيث قامت بمقاضاتهما على هذا القرار. كما قامت بالتنديد مباشرة بالعملاق Apple حيث أطلقت هاشتاغ FreeFortnite# بعد انزالها لفيديو ساخر مشابه لاشهار آبل الذي عرضته سنة 1984. لم تمضي أيام قليلة بعد ذلك حتى ردت Apple بقرار جديد يضم نزع البنى التحتية التي كانت تشتغل على برنامج العاب الفيديو الشهير Unreal Engine و التي تجعلها قادرةً على انتاج الألعاب على نظام iOS. مما جعل EpicGames تندد مرةً أخرى على عدم احترام الأستوديوهات الصغيرة و المستقلة التي يمكن أن تتعرض لخسائر كبيرة بسبب هذا القرار.


و من هنا نأتي لخبر اليوم أين وصلتنا آخر التقارير حول هذا النزاع القضائي. حيث قامت قاضية المحكمة الأمريكية Yvonne Gonzalez Rogers بالاجابة على أحد أهم الأسئلة التي طرحتها EpicGames. أولها كان عن عدم قدرة عودة لعبة فروتنايت لمنصة App Store بسبب خرق هذه الأخيرة لأحدى قوانين المنصة بشكل واضح. و قد رفضت القاضية اصدار قرار ايجابي حول ذلك. كما أضافت قائلةً :

تتمتع Epic Games و Apple بالحرية في التقاضي ضد بعضهما البعض ، ولكن لا ينبغي أن يتسبب نزاعهما في إحداث فوضى بين جمهورهما.

– Yvonne Gonzalez Rogers

أتت هذه العبارة كتحذير لأيبيك على تحريضها لمحبي هذه اللعبة على خصمها الحالي. في الأخير استأنفت المحكمة الأمريكية اصدار الحكم الى غاية يوم 28 سبتمبر القادم أين ستظهر العديد من المعلومات الجديدة حول تطورات هذه القضية.


فيديو EpicGames الساخر من شركة Apple :


في الأخير ، ندعوكم إلى الإطلاع على صفحاتنا على مواقع التواصل الإجتماعي و الإشتراك فيها ليصلكم كل جديد:

هل أنت مهتم بالإطلاع على مزيد من الأخبار ؟

أنقر هنا


جلال

كاتب و مُحرر مدونة اللاعب ، عاشق لألعاب الفيديو منذ الصغر يأمل في تعريف ثقافة الألعاب لأكبر عدد ممكن من الناس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock