أخبار

الاعلان رسمياً عن استحواذ شركة Microsoft على استوديوهات Bethesda

خير Microsoft Bethesda

قامت يوم أمس شركة Microsoft بإعلان مفاجئ حول شراءها لشركة Bethesda و Zenimax مع الاستحواذ على جميع أستوديوهات تطوير ألعابها.

بفضل سياسة شركة Microsoft التوسعية. أصبحت تهدف لجلب أكبر عدد ممكن من أستوديوهات تطوير الألعاب لتصبح تحت سيطرتها. و هو الأمر الذي حدث فجأةً يوم أمس. حيث أعلنت عن استحواذها على شركة Bethesda و العملاق Zenimax اضافةً لجميع الأستوديوهات التي تعمل تحتهما :


  • Bethesda Softworks.
  • Bethesda Game Studios.
  • id Software.
  • ZeniMax Online Studios.
  • Arkane.
  • MachineGames.
  • Tango Gameworks.
  • Alpha Dog.
  • Roundhouse Studios.

و قد تمت الصفقة بمبلغ 7.5 مليار دولار. مما يجعلها من بين أكبر الصفقات في عالم ألعاب الفيديو. اقتناء مايكروسوفت لهذه الشركة يعني أن جميع ألعابها الآن قد أصبحت ملكيتها مثل سلاسل الألعاب الشهيرة : The Elder Scrolls ، Fallout ، Doom ، The Evil Within و غيرها. لكن ذلك لن يعني أنها ستصبح حصرية لأجهزة Xbox فقط. فـ Phil Spencer قد عبر عن ذلك. حيث ذكر أن لعبتي Deathloop و Ghostwire Tokyo مثلاً سيبقيان كحصريات مؤقتة لدى أجهزة Playstation بما أنها كانت صفقة سابقة. كما أضاف أيضاً أن حصريات الألعاب القادمة سيتم وضعها فردياً حسب اللعبة و مكانتها.


تعليقات Microsoft و Bethesda حول هذه الصفقة:

مثلنا ، تتكون Bethesda من الخبرات الإبداعية ، و المتحمسين للعمل على عدة ألعاب ذات جودة عالية و متنوعة. ستستمر جميع أعمالهم وتتوسع ، ونتطلع إلى وضع موارد Microsoft ودعمها تحت تصرفهم لتقديم رؤيتهم الإبداعية إلى المزيد والمزيد من اللاعبين.

Phil Spencer – مايكروسوفت.

خلاصة القول أننا ما زلنا Bethesda. نواصل العمل على نفس الألعاب مع نفس الاستوديوهات ، وستصدر تلك الألعاب من قبلنا. فلماذا هذا التغيير؟ لأنه سيسمح لنا بصنع ألعاب أفضل في المستقبل. تعد Microsoft شريكًا رائعًا وتمنحنا إمكانية الوصول إلى الموارد التي ستجعلنا ناشرًا ومطورًا أفضل. نعتقد أن هذا سيؤدي إلى ألعاب أفضل لكم.

Pete Hines – بثيسدا.

في الأخير ، ندعوكم إلى الإطلاع على صفحاتنا على مواقع التواصل الإجتماعي و الإشتراك فيها ليصلكم كل جديد:

هل أنت مهتم بالإطلاع على مزيد من الأخبار ؟

أنقر هنا


جلال

كاتب و مُحرر مدونة اللاعب ، عاشق لألعاب الفيديو منذ الصغر يأمل في تعريف ثقافة الألعاب لأكبر عدد ممكن من الناس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock