أخبار

تسريب معلومات سرية عن مشاريع مستقبلية بعد تهكير شركة Capcom

capcom

تعرضت شركة Capcom لهجمة تهكير الكترونية أدت الى تسريب العديد من المعلومات الخاصة بمشاريعها المستقبلية.

في اعلانٍ رسمي لها يوم أمس. أعلنت شركة Capcom عن تعرضها لهجمة تهكير الكترونية من نوع ransomware في الثاني من شهر نوفمبر الجاري. هذا النوع من التهكيرات مبني على أساس استعمال أجهزة الشركة و معلوماتها كرهينة حيث أراد المقرصنون مبلغ يساوي الـ 11 مليون دولار تُدفع لهم عن طريق العملة الالكترونية بيتكوين. لكن و بسبب عدم سماع كابكوم لطلباتهم. قام القراصنة المعروفين باسم Ragnar Locker بتسريب مجموعة من المعلومات السرية الخاصة بهذه الأخيرة.

حيث أظهرت نسخة VR من لعبة Resident Evil 4. مشروع battle royale خاص بسلسلة Resident Evil و الذي سُمي أيضاً بـ Project Highway/Village Online. نجد أيضاً Ace Attorney على جهازي PS4 و Switch ، اضافةً لمشاريع سرية أخرى لم يتم الاعلان عنها رسمياً أيضاً، الأول Guillotine و الذي سيكون كحصرية مؤقتة على Nintendo Switch ، الثاني Shield لعبة تصويب جماعية. و أخيراً لعبة Reiwa ( بدون معلومات اضافية عنها ). أشاد التسريب أيضاً أن لعبتي Monster Hunter Rise و  Monster Hunter Stories 2 : Wings of Ruin سيصدران على جهاز PC أيضاً و لن يكون حصرياً على Switch فقط.


يجدر الذكر أن القراصنة قد تحصلوا على معلومات حجمها 1 TB كاملة. بفضل البيان الذي ذكرته Capcom يوم أمس. فإن معلومات أكثر من 134000 عامل قديم و جديد قد تمت سرقتها من اسماء ، بريد الكتروني ، أرقام هواتف و عناوين سكنهم. ليس هذا و فقط. فجميع العملاء ، المتربصون و أعضاء مواقع Capcom Store America و موقع eSport Capcom قد تم حجزها أيضاً و هي الآن عرضة للتسريب. من حسن الحظ أن المعلومات البنكية للضحايا لم يتم سرقتها و ذلك بسبب عمل الشركة على تخزينها لتلك المعلومات بفضل طرف ثالث خارجي.


في الأخير ، ندعوكم إلى الإطلاع على صفحاتنا على مواقع التواصل الإجتماعي و الإشتراك فيها ليصلكم كل جديد:

هل أنت مهتم بالإطلاع على مزيد من الأخبار ؟

أنقر هنا


جلال

كاتب و مُحرر مدونة اللاعب ، عاشق لألعاب الفيديو منذ الصغر يأمل في تعريف ثقافة الألعاب لأكبر عدد ممكن من الناس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock