أخبار

قراصنة يستولون على 780 جيقا من بيانات شركة EA و يبيعونها بـمبلغ ضخم

تعرضت شركة EA مؤخرا لعملية اختراق تم على اثرها سرقة كمية معتبرة من البيانات التي تم بيعها في السوق السوداء بمبلغ محترم.

اختراق شركة EA

لم تمضي فترة طويلة منذ قرصنة بيانات شركة CD PROJECT RED التي كبدتها خسائر كبيرة بعد بيعها بمبلغ معتبر. ها هو ذا الدور يقع على شركة EA هذه المرة بعدما تمكن المخترقون من الولوج الى خادمات هذه الأخيرة و الاستحواذ على بيانات تبدو مهمة للغاية. حجم الباينات التي تمت سرقتها بلغ أزيد من 780 جيغا و يضم العديد من الامور المهمة، نذكر منها خادم للعبة Fifa 2020، مفاتيح و معدات للعبة Fifa 2021، إضافة الى اكواد مصدرية لمحرك الجرافيك FrostBite الذي تشتغل عليه العديد و العديد من الالعاب التابعة للشركة و مفاتيح أخرى متعلقة بأجهزة Xbox و PlayStation.

شركة شركة EA

حسب مصادر موثوقة، فإن هذه البيانات قد بيعت في السوق السوداء بما قيمته 28 مليون دولارا لأطراف مجهولة و هو مبلغ ضخم حقا، السؤال المطروح الآن: كم سيكون تأثير هذا الحدث على الشركة بما أن هذه المعلومات تبدو مهمة جدا؟ في هذا الشأن الشركة الآن في خضم تحقيقات مكثفة لمعرفة تفاصيل أكثر عن ما جرى و قد صرح مسؤولوها بأن هذا الحادث لم يمس البيانات الشخصية للاعبين و العمال الذين يشتغلون في القطاع الذي أصيب و لن يكون له يأثير على أعمالها في المستقبل كما أكدوا على أن أنظمة الحماية قد شددت بشكل كبير لمنع وقوع حادث مماثل. يبقى المستقبل هو الوحيد الذي سيخبرنا متى ستظهر هذه البيانات مجددا و أين و فيما سيتم استعمالها.


في الأخير ، ندعوكم إلى الإطلاع على صفحاتنا على مواقع التواصل الإجتماعي و الإشتراك فيها ليصلكم كل جديد.

مهتم بالحصول على المزيد من الالعاب المجانية ؟

أنقر هنا

أمين

عضو مؤسس و محرر بمدونة اللاعب ، عاشق للأنمي و لألعاب الفيديو خصوصا الأربيجي و الام ام او ، مهتم بالتدوين و مشاركة المعلومات التي تهتم بالألعاب مع الجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock