أخبار

ملخص ما جاء في أول يوم من معرض Gamescom 2020

ملخص معرض Gamescom 2020

جاءنا معرض 2020 Gamescom من خلال بثه المباشر باعلانات هامة عن الألعاب القادمة. اليكم تلخيصنا لأهم ماجاء في هذا الحدث.

افتتح معرض 2020 Gamescom هذه السنة بطريقة استثنائية. حيث عُرض مباشرةً على قنوات البث المباشر بدون جمهور بسبب جائحة كورونا التي جعلت مثل هذه المعارض تُعرض الكترونياً. لكن و بالرغم من ذلك. بدأ هذا الأخير يومه الأول باعلانات هامة أعطتنا عدة معلومات حول الألعاب القادمة على أجهزة العاب الفيديو الحالية و الحديثة. و بتقديمٍ مُحكم من طرف Geoff Keighley أُفتتح هذا الحفل رسمياً يوم أمس مساءاً. فدعونا الآن نلقى الضوء على أهم ما تم عرضه.


أهم ما جاء في أول يوم من معرض Gamescom 2020 :

Scarlet Nexus :

قبل بدأ الحدث الرئيسي. اغتنم مقدم الافتتاحية الفرصة لجلب اهتمام جمهور المشاهدين. و ذلك بعرضه لتريلر جديد خاص بلعبة شركة Bandai Namco الجديدة هذه. لتقدم لنا أسلوب لعبها المثير و شخصياتها المشابه لطابع الأنمي. هذه الأخيرة يُنتظر أن تصدر حصرياً على جهازي PS4 و PS5.


DIRT 5 :

خصصت سلسلة ألعاب السيارات الشهيرة هذه. فقرة خاصة لأحد أهم ما سيأتي في جزءها الخامس و الجديد. حيث قدمت لنا عرض امكانية بناء حلبة و مضامير سباقات عديدة و متنوعة بفضل مود Playgrounds. اضافةً لذلك اتتنا أيضاً بتاريخ اصدارها الذي تم تحديده يوم 16 أكتوبر القادم على أجهزة PS4 ، Xbox One ، Stadia و PC ( على منصة Steam ). كما ستصدر على كل من PS5 و Xbox Series X بعد نزولهما.


Quantum Error :

لعبة رعب بمنظور الشخص الأول من تطوير أستوديو TeamKill Media LLC. جاءتنا بتريلر حصري للجيم بلاي الذي يظهر أنه يقتبس من Dead Space. لتأخذ لاعبيها في مغامرة مرعبة و شيقة في نفس الوقت. اللعبة ستصدر على كل من جهازي PS4 و PS5 في وقت لم يُحدد بعد.


Call of Duty: Black Ops Cold War :

كما سبق لنا و أن لخصنا حدث العرض الرسمي الخاص بها. قامت Activision بعمل المفاجئة من خلال التريلر الجديد الذي أظهر لنا معالم لعبتها القادمة هذه. لكن و بفضل هذا المعرض الجديد اغتنمت الفرصة لالقاء الضوء على احدى المحادثات الهامة داخل اللعبة ليتعرف اللاعبون على شخصياتها التاريخية و التي سبق لهم رأيتها في الجزء السابق Black Ops. الحرب الباردة ستبدأ يوم 13 نوفمبر القادم على أجهزة PC ، PS4 و Xbox One. كما أنها ستنزل على PS5 و Xbox Series X بعد صدورهما.


Dragon Age 4 :

لطالما انتظر عاشقي ألعاب الأربيجي جزءاً جديداً من سلسلة Dragon Age العريقة. و بفضل فيديو جديد عرضه طاقم أستوديو Bioware ليأخذنا في رحلة داخل مكاتبه. بالرغم من كونه في بداية تطويره. يعزم مطوروه على التحلي بجودة الأجزاء السابقة التي امتازت بطريقة عرض عالمها و شخصياتها. كما سيكون في اللعبة العديد من الخيارات الصعبة التي ستجعل اللاعب مرتبكاً أثناءها. ليس هذا و حسب ، فهذا التريلر قد أظهر لنا بعض الصور الحصرية لنرى كيف ستكون عليه هذه الأخيرة في المستقبل.


Unknown9: Awakening :

عرضت لنا شركة Reflector Entertainment لأول مرة لعبتها القادمة هذه. و ذلك من خلال تريلر سنمائي. يُظهر لنا الفتاة هارونا و هي تهرب من مطارديها. لكن و بشكل مفاجئ تبدأ برؤية رأى مستقبلية لما سيحصل. و بفضل ذلك تخطت الضرب من أحد مهاجميها. هذه اللعبة ستصدر على كل من أجهزة PC ، PS4 و Xbox Series X.


Doom Eternal : The Ancient Gods :

تعود لنا رائعة Doom Eternal بتكملتها الأولى التي تم تحديد اسمها بـ The Ancient Gods. لتضيف لها قصة جديدة تعرض على لاعبيها قتل المزيد من الوحوش الجهنمية و البوصات بأسلحة فتاكة. التكملة ستصدر يوم 20 أكتوبر القادم.


Star Wars: Squadrons :

من خلال عرضها الجديد. رأينا كيف ستكون عليه قصة لعبتها التي سيحدده اللاعب. من خلال تقمصه لواحد من طياري الامبراطورية أو الجمهورية الجديدة. فهما لا يزالون في حرب طاحنة. قصة اللعبة ستحكي لنا حروب أساطيلها في المسبح الكوني. نُذكر قراءنا الأعزاء أن Squadrons ستصدر في اليوم الثاني من شهر اكتوبر القادم.


Little Nightmares II :

سبق لنا و أن رأينا تريلر حصري للجزء الثاني من هذه اللعبة التي تلقت اعجاب الجميع. لكن و بفضل البث المباشر. عرض علينا طاقم تطويها فيديو جديد قدم من خلاله طريقة لعبها التي يبدو أنها أصبحت أكثر سنمائية و تطوراً مما كانت عليه. ستصدر هذه الأخيرة هذه السنة على PC ، Nintendo Switch ، PS4 و PS5.


Fall Guys :

تعرضت هذه اللعبة لشهرة كبيرة للغاية منذ صدورها. و قد نجحت من خلال طريقة لعبها التنافسية جلب عدد كبير جداً من اللاعبين. و بفضل ذلك قامت شركتها المنتجة بالاعلان رسمياً عن موسمها الثاني. الذي سيحمل معه منافسات جديدة، تعديلات عديدة. و ملابس متنوعة مُستوحاة من العصور الوسطى.


Spellbreak :

لعبة باتل روايال جديدة استعرضت علينا شخصياتها السحرية التي ستدخل حلبة القتال. لن يطول الانتظار على اللاعبين الذين يودون تجربة هذه الأخيرة. فهي ستدخل سوق العاب الفيديو في الثالث من شهر سبتمبر القادم على أجهزة PC ، Nintendo Switch ، Xbox One و PS4. كما يجدر بنا ذكر ان هذه الأخيرة ستكون بالمجان.


Medal of Honor: Above and Beyond :

دخلت سلسلة ألعاب الحرب العالمية الثانية الشهيرة هذه عالم الواقع الافتراضي. حيث ستكون حصرية بطابع الـ VR. و سيكون على من يريدون تجربتها اقتناء احدى اجهزة الـ VR المتوفرة في السوق. هذه اللعبة الجديدة ستدخل لاعبيها لتجربة فريدة من نوعها حيث ستتوفر على طريقة لعب مُعتمدة بالكلية على هذه التكنولوجيا.


Ratchet & Clank: Rift Apart :

سبق و ان أذهلت هذه اللعبة الحظور بأسلوب لعبها الخفيف. و اعتمادها على التكنولوجيا الحديثة الخاصة بجهاز Playstation 5. فمن خلال هذا العرض الجديد تطرق مطوروها لبث جيم بلاي مطول لها ليعرض علينا نظرة واضحة لما ستكون عليه هذه الأخيرة يوم صدورها. كما اغتنم متحدثها الرسمي الفرصة للاعلان عن اصدارها في الأشهر التابعة لنزول جهاز PS5.


Destiny 2: Beyond Light :

اعتمد استوديو Bungie Studios بعد انفصاله عن العملاق Activision. سياسة تطوير العديد من التكملات و الاضافات الكبرى للعبته الرئيسية هذه. و منها سنجد التكملة الجديدة التي أطلق عليها اسم Beyond Light. لتصدر في العاشر من نوفمبر القادم.


في الأخير ، ندعوكم إلى الإطلاع على صفحاتنا على مواقع التواصل الإجتماعي و الإشتراك فيها ليصلكم كل جديد:

هل أنت مهتم بالإطلاع على مزيد من الأخبار ؟

أنقر هنا


جلال

كاتب و مُحرر مدونة اللاعب ، عاشق لألعاب الفيديو منذ الصغر يأمل في تعريف ثقافة الألعاب لأكبر عدد ممكن من الناس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock