أخبار

ملخص ما جاء في معرض PlayStation Showcase 2021

نتعرف اليوم من خلال هذا الملخص على اهم اعلانات الالعاب الجديدة التي تم عرضها خلال بث PlayStation Showcase 2021.



بعد مرور صيفٍ مليئ بالمعارض و اعلانات ألعاب الفيديو المتنوعة. قررت شركة Sony هي الأخرى تقديم جديد عناوينها الكبرى التي ينتظرها الجميل ، فقدمت لنا ليلة أمس بثها المباشر PlayStation Showcase 2021 و الذي تعرفنا من خلاله على أسماء جديدة ستدخل الساحة بقوة ، كما أتتنا بعض الألعاب المُنتظرة بمعلومات جديدة حول تواريخ اصدارها و أجدُدِ عروضها السينمائية بفضل تريلراتها التي أضافت الترقب أكثر فأكثر لعشاق أجهزة سوني. دعونا نخوض الآن بجولة شاملة حول العروض المُختلفة التي رأيناها خلال المعرض.


اهم ما جاء في معرض PlayStation Showcase 2021 :

Star Wars Knights of the Old Republic Remake

بدأ المعرض بقوة بعد دخول واحدة من بين أكثر الألعاب المُنتظرة في التاريخ ، النسخة المطورة Remake الخاصة بجزء Knights of the Old Republic و الذي سيأتينا بالمغامرة الفريدة من نوعها التي لطالما عشقها لاعبوا الأربيجي في أوائل القرن الواحد و العشرين. اللعبة سيتم العمل عليها من طرف أستوديو Aspyr و سيتم اصدارها في وقت لم يحدد بعد على جهازي PS5 و PC.


Project Eve

بتطوير من طرف الأستوديو الكوري جنوبي SHIFT UP Corporation ، أتتنا لعبة Project Eve لتعرض علينا طريقة لعبها التي ستعتمد على الأكشن و الأربيجي بشكل أساسي كما كأنها ستقتبس بشكل واضح من ألعاب كبرى مثل Nier Automata و Bayonetta. قصة اللعبة ستكون في عالم مابعد الكارثة كما ستتخلله بعض صفات الفانتازيا أيضاً. من المنتظر أن تصدر اللعبة حصرياً على جهاز Playstation 5 بتاريخ اطلاق مجهول لحد الآن.


Tiny Tina’s Wonderlands

لطالما أثارت شخصية Tina اهتمام لاعبي رائعة Borderlands 2 بفضل طابعها المجنون. ستأخذنا هذه المرة شركة Gearbox لعالم هذه الطفلة الصغيرة من خلال لعبة Tiny Tina’s Wonderlands التي ستعمل على خلط طابع الأكشن الذي لطالما رأيناه في السلسلة السابقة لكن هذه المرة مع الفانتازيا التي ستجعل لاعبيها يقاتلون وحوش الروايات الخيالية و التنانين. موعدنا مع صدور اللعبة يوم 25 مارس القادم على أجهزة Xbox One ، Xbox Series ، Playstation 4 ، Playstation 5 و PC.


Forspoken

رأينا السنة الماضية مشروع شركة Square Enix الجديد و الذي تم الاعلان عنه تحت اسم Project Athia. لم يمر الكثير من الوقت حتى تم تغيير عنوانه ليصبح رسمياً Forspoken. و هذه المرة قد تعرفنا بفضل التريلر الجديد على قصتها التي ستروي لنا مغامرة الفتاة التي انتقلت لعالم آخر مليئ بالغموض و الفانتازيا. سنتعرف أكثر على اللعبة حين صدورها خلال ربيع 2022 على جهازي PC و Playstation 5.


Alan Wake : Remastered

عرفت الأيام الماضية انتشار اشاعات قوية حول اصدار نسخة مُحسنة من لعبة الرعب الشهيرة Alan Wake و يبدو أنها كانت صحيحة. فبفضل تريلر حصري لها، تم الاعلان عن هذا الاصدار الجديد الذي سيأتي بتحسينات للجرافيك ، كما سيجعل لاعبي أجهزة Playstation يستمتعون بمغامرة الرعب الفريدة من نوعها التي ستقدمها لهم هذه اللعبة ابتداءاً من يوم 05 أكتوبر القادم على جهازي PS4 و PS5.


Ghostwire Tokyo

بطابعها الغريب و عالمها المليئ بالأشباح و الأساطير اليابانية ، عادت لنا هذه اللعبة لتطمإن مُنتظريها بأنها ستصدر خلال الفصل الأول من السنة القادمة 2022 على جهازي Playstation 5 و PC. لكن من المنتظر أيضاً أن تنزل على أجهزة Xbox بعد انقضاء حصرية سوني المُؤقتة.


Kid A Mnesia Exibition

بدون مقدمات أو معلومات اضافية ، دخل فريق RadioHead مع شركة Epic Games بإعلان غريب حول مشروعهم القادم Kid A Mnesia Exibition ، و الذي يبدو بأنه سيكون لديه علاقة بألبومهم الجديد. سنكتشف ما سيخبأه لنا هذا المشروع الذي سينزل خلال شهر نوفمبر القادم على جهازي Playstation 5 و PC.


Uncharted 4 و The Lost Legacy

كما كان مُنتظر ، فبعد انزال عدة حصريات على أجهزة الحاسب ، وصل المقام لسلسلة Uncharted التي ستُصدر جزئيها الرابع و The Lost Legacy على جهازي PC و Playstation حيث ستتلقى بعض التحسينات التي ستُعجب عشاق السلسلة كما سيتمكن مستعملو الحواسيب من استغلال فرصة تجربتها في أوائل العام القادم 2022.


Wolverine

لاتزال مفاجئات أستوديو Insomniac Games قادمة بقوة خلال الفترة القادمة، فبعد نجاح أجزاء سبايدرمان و Ratchet & Clack Rift Apart. ستستعد أجهزة سوني لاستقبال لعبة Wolverine التي فاجئت الجميع بعرضها لتريلر قصير حولها. لكن يبدو أن هذه الأخيرة لن تنزل قريباً فمن المنتظر أن يتم اطلاقها على جهاز Playstation 5 خلال سنة 2023.


Gran Turismo 7

لطالما سمعنا عن المنافسة الحادة بين العملاقين سوني و مايكروسوفت ، بعناوينهم الحصرية التي تتألق بها كلتاهما. فمثلاً مايكروسوفت لديها Forza Motorsport ، فسوني لديها Gran Turismo. أخيراً عادت لنا هذه الأخيرة بجزءها السابع الذي سيأتينا بعدة مضامير ، سيارات و محركات جديدة لتطفأ ضمأ محبي ألعاب السباقات. اللعبة منتظر صدورها مارس 2022 على جهازي Playstation 4 و Playstation 5.


Spider-Man 2

اضافةً للعبة Wolverine. فاجئ أستوديو Insomniac Games مُتابعيه مرةً أخرى و ذلك بعد اعلانه الرسمي عن لعبة Spider-Man 2 الذي أظهر شخصيتي سبايدرمان و مايلز مورالز ضد Venom. و مثل العنوان السابق فإن هذه الأخيرة لن تصدر قبل سنة 2023 بشكل حصري على أجهزة Playstation 5.


God of War Ragnarok

أخيراً و بعد طول انتظار ، تعرفنا في آخر المعرض على تفاصيل الجزء الجديد من God of War الذي سينزل تحت اسم Ragnarok و الذي يُعتبر نهاية العالم حسب أساطير الفايكينغ. خلال الأحداث القادمة سنرى مغامرة Kratos مع ابنه Atreus الذي يظهر كمراهق ليتخطوا الأهوال التي تنتظرهم وسط عوالم و شخصيات أوروبا الشمالية الأسطورية. للأسف لم نعرف بعد موعد نزول هذه الأخيرة لكن من المنتظر أن يتم اطلاقها السنة القادمة على جهازي Playstation 4 و Playstation 5.


بقية الألعاب التي تم الاعلان عنها :

  • Rainbow Six Extraction ستنزل خلال جانفي 2022 على أجهزة Playstation 5 ، Playstation 4 ، Xbox One ، Xbox Series و PC.
  • GTA V نسخة الأجهزة الحديثة تم تأجيلها لمارس 2022.
  • Guardians of the Galaxy ستصدر يوم 26 أكتوبر القادم على Playstation 5 ، Playstation 4 ، Xbox One ، Xbox Series و PC.
  • Vampire the Masquerade Blood Hunt ستصدر خلال هذه السنة على PC و بلايستيشن.
  • Deathloop ستنزل يوم 14 سبتمبر على PS5 كحصرية مؤقتة.

في الأخير ، ندعوكم إلى الإطلاع على صفحاتنا على مواقع التواصل الإجتماعي و الإشتراك فيها ليصلكم كل جديد.

هل أنت مهتم بالإطلاع على مزيد من الأخبار ؟

أنقر هنا

جلال

كاتب و مُحرر مدونة اللاعب ، عاشق لألعاب الفيديو منذ الصغر يأمل في تعريف ثقافة الألعاب لأكبر عدد ممكن من الناس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock