أخبار

شركة Apple تتخذ تدابير جديدة خاصة بخدمة Xbox Game Pass على iOS

خبر Apple vs Xbox Game Pass

اتخذت شركة Apple تدابير جديدة خصصتها للألعاب الموجودة داخل خدمة Xbox Game Pass على iOS مع تنديد Microsoft لذلك.

تعتبر خدمة Xbox Game Pass جسراً كبيراً سيتخطاه عالم ألعاب الفيديو ليصل لأكبر عدد ممكن من اللاعبين. و ذلك بإتاحة عدد ضخم من الألعاب في مكتبة واحدة يمكنها أن تشتغل على أي جهازٍ كان بفضل تكنولوجيا xCloud. مما سيجعله مماثلاً لخدمة Netflix لكن هذه المرة للألعاب. هذا الأمر الهام جعل شركة Microsoft تدخل في محاولة لجلب أكبر عدد ممكن من الأجهزة التي يمكنها تشغيل هذه الأخيرة. و من بين أهم هذه الأجهزة نجد الهواتف الذكية الحاملة لنظام iOS. فقد تعاقدت مايكروسوفت مع العملاق Apple على ادخالها للـ App Store. لكن ذلك لم يكن بدون تعقيدات. فهذه الأخيرة لم تسمح بوجود عدة ألعاب في برنامج واحد و راحت تقوم بعرقلة وجوده على نظامها. هذا الذي علمناه قبل شهر من الآن.


لكن و بفضل تصريحات أخيرة قامت بها شركة التفاحة. وصلتنا معلومات جديدة حول القضية. حيث قامت بالسماح بعودة الخدمة المذكورة بالعمل لكن بتعقيدات أكثر صرامة. فحين يقوم المستخدم باستخدام لعبة ما ستظهر ايقونة جديدة لها على الهاتف و سيقوم باتخاذه كبرنامج مستقل. حتى و ان كان اللاعب يريد تحميل 100 لعبة مثلاً. فإنه هاتفه سيستقبل 100 برنامج جديد بشكل مستقل عكس جميع الأجهزة و الأنظمة الأخرى التي تخزن جميع المعلومات في برنامج واحد و هو الـ Xbox Game Pass. أتى هذا الاعلان الجديد كضربة موجعة أخرى لشركة مايكروسوفت لأنها ستعلم أن Apple تريد استغلال جميع المشتريات ( Microtransactions ) التي تُشترى داخل كل لعبة. لكي تأخذ حصتها منها و التي تتمثل في 30%.


تعليق شركة Microsoft مسؤولة خدمة Xbox Game Pass حول تدابير شركة Apple الجديدة :

نددت شركة Microsoft على هذه التدابير التعقيدية التي اتخذتها آبل في حق برنامجها الجديد. حيث راحت تعبر عن خيبة أملها عن ” تعقيد الأمور لجعل التجربة سيئة للمستخدمين “. كما أضافت كالتالي.

يريد اللاعبون “القفز” مباشرة إلى لعبة من المكتبة الخاصة بهم ، تمامًا كما يفعلون مع أفلامهم أو أغانيهم ، ولا يريدون أن يضطروا إلى تحميل مئات التطبيقات لتشغيل كل لعبة من الـ Cloud.


في الأخير ، ندعوكم إلى الإطلاع على صفحاتنا على مواقع التواصل الإجتماعي و الإشتراك فيها ليصلكم كل جديد:

هل أنت مهتم بالإطلاع على مزيد من الأخبار ؟

أنقر هنا


جلال

كاتب و مُحرر مدونة اللاعب ، عاشق لألعاب الفيديو منذ الصغر يأمل في تعريف ثقافة الألعاب لأكبر عدد ممكن من الناس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock