أخبار

ملخص ما جاء في عرض PS5 Showcase لشهر سبتمبر

ملخص عرض PS5 Showcase

تقدم لكم مدونة اللاعب ملخص ما جاء في عرض PS5 Showcase لشهر سبتمبر من ألعاب جديدة ، أسعار الأجهزة و موعد صدورها.

بعد بث حي أولي لما سيكون عليه جهاز شركة Sony القادم PS5. هاهي تعود لنا بعرض مباشر جديد يوم 16 سبتمبر على التاسعة ليلاً بتوقيت غرينيتش. و قد كان الحدث الذي انتظره الكثير من متتبعي و عشاق ألعاب الفيديو من كل بقاع العالم ليعرفوا أكثر عن الألعاب الجديدة التي ستعرض لأول مرة. و كذلك لإعلام الجميع بالأسعار التي تم تحديدها. لذلك ، قبل أن نذهب لأهم الألعاب التي تم الاعلان عنها. دعونا نلقى نظرة على أسعار الأجهزة و التي ستكون كالتالي :

  • Playstation 5 الكاملة : 499$.
  • Playstation 5 Degital Edition ( بدون قارئ الأقراص ) : 399$.
  • سيصدر الجهاز يوم 12 نوفمبر القادم للبلدان التالية : الولايات المتحدة الأمريكية ، اليابان ، أستراليا ، نيو زيلاندا و كوريا الجنوبية.
  • يصدر الجهاز في جميع أنحاء العالم رسمياً يوم 19 نوفمبر 2020.

كما تم الاعلان أيضاً عن خدمة PLAYSTATION PLUS COLLECTION الجديدة و التي ستكون منافسة مباشرة لخدمة Xbox Game Pass. حيث ستعرض على مشتركيها العديد من الأسماء القوية الخاصة بألعاب جهاز PS4 مثل Persona 5 مجاناً ( بعد الاشتراك طبعاً ).


أهم الألعاب المعلن عنها في عرض PS5 Showcase:

Final Fantasy XVI :

بدأ البث الحي الجديد مباشرةً بأحد أقوى المفاجئات التي انتظرها جمهور اللاعبين منذ سنوات. و قد كان تريلر رسمي للجزء السادس عشر من سلسلة ألعاب الأربيجي الأسطورية فاينل فانتزي. حيث تم عرض محاكاة بجهاز الحاسوب لما ستكون عليه اللعبة على الـ Playstation 5. و يتضح حينها أن طريقة لعبها ستتخذ نفس جيم بلاي الجزء الخامس عشر. كما أن شخصياتها جديدة لكن وحوشها و الزعماء الكبار جميعهم مقتبسين من الأجزاء السابقة. اللعبة ستكون حصرية على PS5 لكنها ستصدر فيما بعد على PC أيضاً.


Spider-Man: Miles Morales :

بعد النجاح المبهر للعبة سبايدر مان التي طورها أستوديو Insomniac Games. هاهم يعودون مرةً أخرى بلعبة جديدة و هذه المرة ستكون حول شخصية مايلز مورالز حيث ستتبع قصة ما بعد سنة كاملة من انتهاء الجزء السابق. بفضل هذا البث المباشر تم عرض الجيم بلاي الخاص بهذه اللعبة لأول مرة على جهاز PS5. ظهر من خلاله التحسين الذي حصل للجرافيك و للجيم بلاي معاً لتكون أحد العناوين العملاقة التي أرادت شركة سوني عرضها لنا كجمهور. ستصدر هذه اللعبة خلال احتفالات نهاية السنة 2020.


Hogwarts Legacy :

بعد ظهور العديد من الاشاعات حول اقتراب صدور لعبة هاري بوتر من صنف الأربيجي. و هاقد تم الاعلان عنها رسمياً تحت اسم Hogwarts Legacy. هذه اللعبة ستحكي لنا وقائع القصة سنة 1800 حيث ستتبع أحد التلاميذ الجدد الذين انظموا لأكاديمية السحرة. و قد ظهر بأنه يحمل أحد شيئ خطيراً يمكنه أن يوقع عالم السحر في خراب أبدي. اذاً من خلال هذه الرحلة الجديدة. عليه بمحاربة جماعة السحرة الخطيرين بفضل مساعدة العديد من الشخصيات الرئيسية الأخرى. كما يمكنه فيما بعد تقرير مصير هذا العالم بإنقاذه أو تدميره كلياً. اللعبة ستصدر خلال سنة 2021 على PS5.


Call of Duty Cold War :

تم الاعلان عنها من قبل بفضل فيديوهات سنمائية و أخرى خاصة بالجيم بلاي. لكن هنا و بفضل هذا البث الحي تم عرض جيم بلاي جديد حول أحد المهام الرئيسية التي سيلعبها اللاعبون عند صدورها. و هي الخاصة بالقبض على أحد العملاء الايرانيين من قبلك. يعرض علينا هذا الفيديو الجديد التحسين الذي قام به طاقم تطويرها للجرافيك و للسنمائية الخاصة بأسلوب لعبها المثير. ستصدر هذه اللعبة خلال احتفالات نهاية السنة 2020 على PS5 و Xbox Series X. أما على الأجهزة الحالية فستنزل يوم 13 نوفمبر القادم.


Resident Evil Village :

أنزلت شركة Capcom عرضاً سنمائياً جديداً للجزء الثامن من سلسلة ألعاب الرعب الشهيرة ريزيدنت ايفل. حيث ستضع اللاعب بمنظور الشخص الأول المماثل للجزء السادس. لكن هنا ستكون وقائعها داخل قرية موحشة. فلن يكون الزومبي الأعداء الوحيدين هنا. فحسب الأساطير التي تُروى عن ذلك المكان الخطير يوجد ما هو أقوى بكثير. خبايا و غموض كبيرين تحملهما هذه القرية. فكيف يستطيع أبطال قصتنا هذه تخطيها خصوصاً مع تدخل العديد من الجهات القديمة التي رأيناها من قبل في عمق أحداثها. ستصدر هذه اللعبة خلال سنة 2021 على PS5 ، Xbox Series X و PC.


Demon Souls :

سبق و أن تم عرض الاعلان الرسمي لاعادة تطوير الجزء الأول من السلسلة العريقة Souls المطورة من طرف أستوديو From Software. و قد تم أخيراً اظهار الجيم بلاي الحصري على جهاز PS5. حيث تظهر عليها علامات تحسين قوية للغاية من حيث الجرافيك و طريقة اللعب معاً. معتمدةً على كل التطويرات التي حصلت في الألعاب السابقة. لكنها لازالت تحافظ على مميزاتها التي لطالما ألفها لاعبوها عند تجربتها سنة 2009 على PS3. ستصدر اللعبة حصرياً على جهاز PS5 بدون تحديد لموعد نزولها.


God of War: Ragnarok :

قبل اغلاق البث المباشر بدقائق عرض أستوديو Santa Monica مفاجئته بشكل رسمي. لإعلامنا عن اصدار الجزء الثاني من سلسلة الألعاب الشهيرة غاد اوف وور و التي ستكمل أحداث جزءها السابق الخاص بميثولوجيا الفايكينغ. هذا الاعلان تم انزاله من خلال تيزر قصير. كما أن هذه الأخيرة قد تم تحديد موعد صدورها خلال السنة القادمة 2021 على جهاز PS5.


هذه كانت قائمة الألعاب الأكثر أهمية. أما بخصوص الألعاب الأخرى فكانت كالتالي :

  • Fortnite : ستصدر على PS5 يوم صدور الجهاز.
  • Devil May Cry V Special Edition : النسخة الجديدة من الجزء الخامس لرائعة ديفيل ماي كراي ستصدر خلال يوم صدور جهاز PS5. و سيتمكن خلالها اللاعبون من تقمص شخصية Vergil.
  • Deathloop : اللعبة التي يطورها طاقم انتاج سلسلة Dishonored. عرضت علينا بعض من شخصياتها و طريقة لعبهم الفريدة من نوعها. اللعبة تم تأجيل صدورها الى غاية السنة القادمة 2021.
  • Oddworld Soulstorm : عرض طاقم تطويرها جيم بلاي اللعبة و التي ستعيدنا لطريقة لعب أجزاءها الكلاسيكية المحبوبة. ستصدر خلال هذه السنة حصرياً على جهازي PS4 و PS5. لكنها ستنزل على أجهزة الحاسوب أيضاً فيما بعد.
  • – Five Nights at Freddy’s: Security Breach : ستصدر بحصرية مؤقة على PS5 و PS4.

في الأخير ، ندعوكم إلى الإطلاع على صفحاتنا على مواقع التواصل الإجتماعي و الإشتراك فيها ليصلكم كل جديد:

هل أنت مهتم بالإطلاع على مزيد من الأخبار ؟

أنقر هنا


جلال

كاتب و مُحرر مدونة اللاعب ، عاشق لألعاب الفيديو منذ الصغر يأمل في تعريف ثقافة الألعاب لأكبر عدد ممكن من الناس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock