أخبار

ملخص أهم ما جاء في معرض State of Play لشهر فيفري 2021

معلومات جديدة و فيديوهات حصرية قد عُرضت من خلال البث المباشر لمعرض State of Play فدعونا نرى أهم ما جاء فيه من خلال ملخصنا التالي.



في كل مرة تقوم فيه شركة Sony ببث معرضها State of play الخاص بألعابها الحصرية داخل جهاز Playstation 5. يتفاجئ جمهور اللاعبين دوماً باكتشاف عناوين جديدة ليتطلعوا قدومها عن قريب. خلال هذا الشهر ( فيفري/فبراير ) ، عرضت علينا سوني مرةً أخرى بثها المباشر لتُلقي بآخر ما وصلت اليه ألعابها المُنتظرة. فوضعت تريلرات الواحدة تلو الأخرى في مدة تجاوزت الـ 30 دقيقة كاملة. فدعونا نكتشف أهم ما جاء فيه بفضل هذا الملخص الكامل.


ملخص معرض State of play لشهر فيفري :

Crash Bandicoot 4 : It’s About Time

بالرغم من نزوله السنة الماضية على جهاز Playstation 4 و العديد من الأجهزة الأخرى. استغل مطوروا هذه اللعبة للاعلان بقدوم نسخة خاصة بنظيره Playstation 5 و ذلك ليستمتع لاعبوها بتحديات جديدة و اضافات عديدة تتعلق بيد التحكم و الأصوات 3D. كما سيعتمد هذا الاصدار أيضاً على تكنولوجيا الـ SSD التي ستنزع أوقات التحميل البطيئة كما ستتحسن سرعة الحركة و الجرافيك أيضاً. كل هذا سنراه يوم نزولها في الـ 13 من شهر مارس القادم على أجهزة PS5 ، Xbox Series و Nintendo Switch.


Returnal :

باعتبارها كإحدى أهم الاصدارات القادمة لجهاز PS5 ، أظهرت لنا شركة Sony المزيد من المعلومات حولها. فقامت بعرض تريلر جديد اكتشفنا من خلاله الجيم بلاي التي تتميز به. حيث تعتمد اللعبة بشكل أساسي على طابع التصويب بمنظور الشخص الثالث. كما ستتخللها أيضاً بضعة مواصفات خاصة بالأربيجي و الـ Rogue-Like لأن البطلة ستبقى تعود للحياة بالرغم من موتها ، فتستعد و تتطور في كل مرة لتتخلص من أعدائها الأشداء. و مثلما رأينا في هذا التريلر ، ففي عدة مرات سينتقل منظور الرؤية للشخص الأول FPS داخل المنازل ليُلقي على لاعبيها الرعب بشكله الحقيقي. سنكتشف اللعبة معاً يوم صدورها الموافق لـ 30 من أفريل/أبريل القادم ، حصرياً على PS5.


Knockout City

سبق و أن رأينا أول تريلر لها من خلال معرض Nintendo Direct السابق. فعلمنا حينها أنها ستكون عبارة عن لعبة تنافسية تعتمد على رياضة dodgeball لكن هنا ، سيتقاتل اللاعبون فيما بينهم بضرب بعضهم البعض بالكرة الى أن يخرج الخصم من الحلبة. بفضل هذا العرض الجديد ، استغل المطورون ليقدموا جيم بلاي اللعبة و الذي سيضع لاعبيه في ماب مُحددة فينطلق الفرق المتنافسة لتُنافس على الفوز بالمباراة. و للتذكير فإن مودات اللعب الجماعي ستكون كالتالي : كل شخص لوحده ، 3 ضد 3 و 4 ضد 4. حددت شركة EA يوم صدور اللعبة في الـ 21 من شهر ماي القادم على أجهزة PC ، Playstation 4 ، Xbox One و Nintendo Switch.


SIFU

و أخيراً هاقد وصلنا لتريلر خاص بلعبة جديدة. بجرافيك فريد من نوعه و سرعة حركات اللعب المميزة ، ستعتمد لعبة SIFU بشكل كامل على طابع لعب الـ beat’em up. ليقدم استعراضاً راقياً بفضل مهارة بطلة القصة الذي يجيد الفنون القتالية المتمثل في الكونغ فو ، فيتجاوز أعداه بتبريحهم ضرباً ليشق طريقه نحو هدفه. لكن ذلك لن يكون سهلاً. فبالرغم من قوته ، سيعتمد بطلنا أيضاً على قلادة خاصة ليعود للحياة بعد موته ، لكنه سيدفع طاقته الحيوية لقاء ذلك ، ففي كل مرة يموت فيها سيعود للحياة فتتغير ملامح وجهه و يشيخ ان تجاوز عدد معين من المرات التي يفشل فيها. ستصدر اليوم خلال السنة الجارية 2021 على أجهزة Playstation 4 ، Playstation 5 و PC من خلال منصة EpicGames.


Solar Ash

قدم لنا أستوديو Heart Machine المشهور برائعة Hyper Light Drifter لعبتها القادمة و التي ستُغير من خلالها أسلوب ألعابها. فسيتميز عنوانها الجديد Solar Ash بجيم بلاي يعتمد على السرعة و المهارة التي يتميز بها البطل. فبفضل ذلك ، سيتمكن من تجاوز العديد من الألغاز و الأماكن الصعبة. كما سيتحتم عليه أيضاً مقاتلة الوحوش التي ستعترض طريقه ، فيلتقي في العديد من المرات وحوشاً عملاقة ، فيضربها في مناطقها الحساسة بسرعة خارقة ، فإن لم يستطع القيام بذلك ، فالموت مصيره المحتوم. سيتمكن محبوا هذا النوع من الألعاب من تجربتها ابتداءاً من شهر جوان القادم على جهازي Playstation 5 و PC.


Five Nights at Freddy’s : Security Breach

لطالما استمتع عشاق ألعاب الرعب الكلاسيكية بسلسلة Five Nights at Freddy بمختلف أجزاءها العديدة. هذه المرة ستنقلنا الرحلة لمغامرة جديدة بالكامل من خلال هذا الجزء الجديد. فحين زيارة اللاعبين لمركز تجاري ، سيكشفون وجود أشكال ميكانيكية مخيفة ، لتبدأ رحلتها في البحث عن بطل القصة الذي عليه بالاختباء في مختلف مناطق المتجر ، كما سيتعين عليه أيضاً الاستعانة بكاميرات المراقبة التي لطالما تميزت به هذه السلسلة. استمتعوا بالرعب الميكانيكي خلال هذه السنة على أجهزة PS4 ، PS5 و PC.


Oddworld : Soulstorm

علمنا من خلال هذا التريلر الأخير موعد صدور جزء Oddworld الجديد على كل من أجهزة Playstation 5 و PS4 الذي تم تحديده ليكون يوم 06 أفريل القادم. أما على جهازي Xbox One و PC فيتعين على مستعمليهم الانتظار الى غاية 03 ماي ليجربوا اللعبة بنخستها الكاملة. كما رأينا سابقاً فإن هذه الأخيرة ستشبه جزءها الأول بشكل كبير جداً ، فالكاميرا ستكون مماثلة لها ، كما سيكون لبطل اللعبة قدرات مماثله. لكن بالرغم من ذلك سنرى العديد من الاضافات ، فيستطيع اللاعبون من انقاذ بني جلدتهم من العبودية و ارسالهم لبر الأمان. و سيتمتع سيناريو اللعبة من القاء قصة أكثر عمقاً من أي جزء صدر من قبل.


Kena : Bridge of Spirits

مثل Returnal ، تعتبر لعبة كينا من بين أهم الاصدارات المُنتظرة من طرف مجتمع البلايستيشن و ذلك بفضل التريلرات العديدة التي ألقتها علينا سوني خلال الأشهر الماضية. بفضل العرض الجديد اكتشف جمهور اللاعبين أمور جديدة حول الجيم بلاي الذي ستتميز به. و الذي يعتمد بشكل أساسي على المغامرة و قتال الوحوش. كما ظهرت بعض الوحوش العملاقة التي ستعترض طريق البطلة ، فبالرغم من وجود العديد من الوجوه و الأشكال الظريفة. الا أن أوجه الرعب و الظلام ستكون متواجدة هي الأخرى في العديد من مناطق عالمها الواسع. للأسف هذه اللعبة قد تم تأجيلها لموسم كامل ليصبح تاريخ اصدارها الحقيقي يوم 24 أوت/أغسطس القادم على أجهزة PS5 ، PS4 و PC.


DEATHLOOP

استغل استوديو Arkane Studios يوم أمس بتذكير متتبعيه أن لعبة Deathloop لاتزال قادمة بشكل حصري مؤقت على جهاز Playstation 5 يوم 21 ماي القادم. فعرضت على جمهورها هذه المرة تريلر جديد يحمل في طياته شخصياتها ، الجيم بلاي التي تتميز به. كما أعطتنا لمحة حول طابعها الذي تتغلب عليه أجواء سبعينيات القرن الماضي.


FINAL FANTASY VII REMAKE Intergrade

ستشهد النسخة المطورة للعبة FINAL FANTASY VII عدة أشياء جديدة بفضل نزولها القريب على جهاز Playstation 5 و الذي تم تحديده يوم 10 جوان/يونيو القادم . حيث سيصدر تحت عنوان Final Fantasy VII Remake Intergrade. فبفضل هذه النسخة الجديدة سيتعرف اللاعبون على مغامرة جديدة تظهر من خلالها الشخصية المحبوبة Yuffie. كما ستتميز أيضاً بتحسينات عديدة في جرافيك اللعبة ، الاضاءة ، الخامات و الضلال. يجدر الذكر أن نسخة الـ PS5 يمكن الحصول عليها مجاناً من خلال تطوير نسخة PS4. أما جزء مغامرة يوفي الجديد فعلى مستعملي اللعبة على بلايستيشن 5 أن يشتروها حين نزولها للسوق.

و بهذا انتهى معرض State of Play لشهر فيفري أو فبراير لهذه السنة ، في لقاء لاحق ان شاء الله.


في الأخير ، ندعوكم إلى الإطلاع على صفحاتنا على مواقع التواصل الإجتماعي و الإشتراك فيها ليصلكم كل جديد:

هل أنت مهتم بالإطلاع على مزيد من الأخبار ؟

أنقر هنا


جلال

كاتب و مُحرر مدونة اللاعب ، عاشق لألعاب الفيديو منذ الصغر يأمل في تعريف ثقافة الألعاب لأكبر عدد ممكن من الناس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock