أخبار

Sony تتراجع عن قرار غلق متاجر PS3 و PS Vita

قررت شركة Sony يوم امس التراجع عن قرار غلق المتاجر الافتراضية الخاصة بجهازي PS3 و PS Vita.

PS Store

أعلنت شركة Sony الشهر الماضي عن غلقها الشامل لمتجر PS Store الخاص بأجهزة PS3 ، PSP و PS Vita. فتفاجئ جمهور اللاعبين بهذا القرار الذي بإمكانه دفن المئات من الألعاب الحصرية التي لاتزال لحد يتم تشغيلها من طرف معجبيها. بسبب ذلك قام اللاعبون القيام بحملة كبرى على مواقع التواصل الاجتماعي و من خلال مواقع المختصة بألعاب الفيديو، لمحاولة اجبار الشركة الأم للتراجع عن قرارها هذا و لحماية ألعابهم المفضلة من الضياع.

في الأخير تكللت هذه العملية بالنجاح و قد استمعت ادارة سوني للشكوى المطروحة، فعبر مديرها Jim Ryan عن أهمية الحفاظ على حصريات أجهزته. و أعلن بشكل رسمي عن عدم قيام شركته بإغلاق متاجر جهازي Playstation 3 و PS Vita. لكن هذا القرار لن يشمل جهاز PSP، فهذا الأخير سيتم اغلاق متجره الافتراضي يوم 02 جويلية/يوليو القادم و ستختفي بذلك معظم ألعابها التي لا تحتوي على أقراص في الأسواق الموازية.


لقد حذرنا اللاعبين مؤخرًا بأن متجر Playstation على جهازي PS3 و PS Vita سيتم إغلاقهم خلال فصل الصيف القادم. ومع ذلك ، بعد دراسة متأنية ، أدركنا أننا اتخذنا القرار الخاطئ. لهذا السبب يسعدني أن أعلن اليوم أننا لن نغلق هاذين المتجرين. لكن من ناحية أخرى ، سيختفي متجر جهاز PSP يوم 2 يوليو 2021 ، كما كان مُخططاً. عندما قررنا إنهاء عمليات الشراء على PS3 و PS Vita ، استندنا إلى عدد من العوامل ، بما في ذلك التحديات الكامنة في تقديم الدعم للأجهزة القديمة و القدرة على تركيز مواردنا على الأجهزة الحديثة التي يلعبها غالبية مستخدمينا. لقد وجدنا أن الكثير منكم يتمنون أن يتمكنوا من الاستمرار في شراء الكلاسيكيات على PS3 و PS Vita. لذلك أنا سعيد لأننا تمكنا من إيجاد حل.

Jim Ryan – المدير العام لشركة Sony Interactive Entertainment.

في الأخير ، ندعوكم إلى الإطلاع على صفحاتنا على مواقع التواصل الإجتماعي و الإشتراك فيها ليصلكم كل جديد.

هل أنت مهتم بالإطلاع على مزيد من الأخبار ؟

أنقر هنا

جلال

كاتب و مُحرر مدونة اللاعب ، عاشق لألعاب الفيديو منذ الصغر يأمل في تعريف ثقافة الألعاب لأكبر عدد ممكن من الناس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock